أخر الاخبار

تسجيلات السنة الأولى ابتدائي - awlyaa.education.gov.dz 2024

 تسجيلات السنة الأولى ابتدائي - awlyaa.education.gov.dz 2024  

تسجيلات السنة الأولى ابتدائي 2024 https://awlyaa.education.gov.dz

التسجيل في السنة الأولى ابتدائي عبر النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية دون سواه، فصّل السيد الوزير في مراحل العملية التي ستنطلق يوم الخميس 2 ماي إلى غاية يوم الثلاثاء 31 ماي 2024، تحسبا للدخول المدرسي 2024-2025، مشيرا إلى أن هذا الإجراء الذي يأتي ضمن استكمال رقمنة القطاع، سيسمح لأولياء الأطفال المولودين بين أولّ جانفي و31 ديسمبر 2018 بتسجيل أبنائهم عبر فضاء الأولياء بصفر ورق ودون التنقّل إلى المؤسسات التعليمية.

عبر فضاء الاولياء

https://awlyaa.education.gov.dz/login

طرق تسجيل تلاميذ السنة الأولى ابتدائي:

حددت وزارة التربية الوطنية طريقة للتسجيل في السنة الأولى ابتدائي خلال هذا الموسم الدراسي الجديد، بحيث يمكن لأولياء الأمور والراغبين في التسجيلفي السنة الأولى ابتدائي التقديم عبر
 التسجيل عبر "فضاء الأولياء" بالدخول إلى الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية عبر الرابط الالكتروني التالي:

ماهي خطوات تسجيل تلاميذ السنة الأولى ابتدائي عبر فضاء الأولياء:

  1. أول خطوة هي الدخول لموقع "فضاء أولياء التلاميذ" الموقع الرسمي: عبر الرابط الالكتروني التالي: https://awlyaa.education.gov.dz
  2. قم بتسجيل الدخول للحساب: استخدم "اسم المستخدم" و"كلمة المرور" التي قمت بإنشائهم أول مرة عند فتح حسابك في الأرضية الرقمية "فضاء الأولياء".
  3. اختر القسم المناسب: بعد تسجيل الدخول للحساب وفي واجهة الموقع، انتقل إلى قسم "التسجيل الاستثنائي للسنة الأولى ابتدائي".
  4. إدخال معلومات التلميذ: قم بتدوين جميع المعلومات المطلوبة منك للتلميذ المسجل، مثل: الاسم، تاريخ الميلاد، مكان الميلاد، وغيرها من البيانات الشخصية.
  5. اعمل تحميل المستندات المطلوبة: قم بعمل "مسح ضوئي" للوثائق اللازمة وحملها على الموقع كما هو مطلوب منك، مثل شهادة الميلاد، صورة شخصية للطفل، وأي وثائق أخرى قد يتم طلبها.
  6. المراجعة والتأكد من المعلومات المحجوزة: قبل تقديم الطلب للمعالجة، تأكد من مراجعة جميع البيانات المدونة للتأكد من صحتها
  7. إرسال الطلب للمراجعة: بعد التحقق من المعلومات والوثائق الخاصة بالتلميذ الجديد المسجل المرفوعة على الحساب، اضغط على زر "إرسال" أو "تقديم الطلب".
 

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -