أخر الاخبار

تسجيل تلاميذ السنة الأولى ابتدائي عبر فضاء الأولياء  https://awlyaa.education.gov.dz

 

 تسجيل تلاميذ السنة الأولى ابتدائي:

حددت وزارة التربية الوطنية طريقتان للتسجيل في السنة الأولى ابتدائي خلال هذا الموسم الدراسي الجديد، بحيث يمكن لأولياء الأمور والراغبين في التسجيل في السنة الأولى ابتدائي التقديم عبر إحدى الطريقتين التاليتين:
الطريقة الأولى للتسجيل: هي التسجيل عبر "فضاء الأولياء" بالدخول إلى الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية عبر الرابط الالكتروني التالي:
الطريقة الثانية للتسجيل: تقديم ملف طلب التسجيل على مستوى المدرسة التي يتكفل مديرها بعملية الحجز على الأرضية الرقمية.

وللتذكير وجب على ولي الأمر أولا إنشاء حساب شخصي في المنصة الرقمية "فضاء الأولياء"، ومن ثم مباشرة التسجيل في السنة الأولى ابتدائي.


خطوات تسجيل تلاميذ السنة الأولى ابتدائي عبر فضاء الأولياء:

خخصت وزارة التربية الوطنية منصة رقمية، من أجل التسجيل الإلكتروني للتلاميذ في المؤسسات التعليمية بطريقة سهلة وغير مكلفة وتوفر الوقت على الإدارة وأولياء الأمور، ومن خلال هذا سوف نوضح لكم جميع الخطوات المتعلقة بالتسجيل لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية

  1. أول خطوة هي الدخول لموقع "فضاء أولياء التلاميذ" الموقع الرسمي: عبر الرابط الالكتروني التالي: https://awlyaa.education.gov.dz
  2. قم بتسجيل الدخول للحساب: استخدم "اسم المستخدم" و"كلمة المرور" التي قمت بإنشائهم أول مرة عند فتح حسابك في الأرضية الرقمية "فضاء الأولياء".
  3. اختر القسم المناسب: بعد تسجيل الدخول للحساب وفي واجهة الموقع، انتقل إلى قسم "التسجيل الاستثنائي للسنة الأولى ابتدائي".
  4. إدخال معلومات التلميذ: قم بتدوين جميع المعلومات المطلوبة منك للتلميذ المسجل، مثل: الاسم، تاريخ الميلاد، مكان الميلاد، وغيرها من البيانات الشخصية.
  5. اعمل تحميل المستندات المطلوبة: قم بعمل "مسح ضوئي" للوثائق اللازمة وحملها على الموقع كما هو مطلوب منك، مثل شهادة الميلاد، صورة شخصية للطفل، وأي وثائق أخرى قد يتم طلبها.
  6. المراجعة والتأكد من المعلومات المحجوزة: قبل تقديم الطلب للمعالجة، تأكد من مراجعة جميع البيانات المدونة للتأكد من صحتها
  7. إرسال الطلب للمراجعة: بعد التحقق من المعلومات والوثائق الخاصة بالتلميذ الجديد المسجل المرفوعة على الحساب، اضغط على زر "إرسال" أو "تقديم الطلب".
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -